ترجمة/Translate

||

الثلاثاء، 14 يوليو، 2015

حدث في رمضان ... يوم 29 و 30 من رمضان

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اواصل معكم اخر احداث رمضان وارجوا من الله العلي القدير ان يتقبل صيامنا وقيامنا

29 رمضان 2 هـ
رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بإخراج زكاة الفطر .
في أواخر شهر رمضان من السنة الثانية للهجرة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بإخراج زكاة الفطر وقد حددها رسول الله صلى الله عليه وسلم للمسلمين كما طلب أن تكون أوسط ما يطعم الناس أهليهم ، والهدف منها إغناء الفقراء عن السؤال في يوم العيد ، ويجب أن تخرج قبل صلاة العيد ، فإذا أخرجت بعد صلاة العيد فهي صدقة .​
30رمضان 94 هـ
فتح المسلمين مدينة ماردة

أراد موسى بن نصير أن يحقق نصرا كبيرا كنصر طارق بن زياد فاقترح عليه يوليان طريقا غير طريق طارق ثم سار إلى مدينة ماردة وحاصر إشبيلية وقد خرج أهلها لقتاله فكمن لهم موسى في مقاطع الصخر ولم يراهم الكفار عندما خرجوا في الصباح لقتال المسلمين .
وعندها خرج المسلمون من الكمين ومنعوهم من العودة إلى البلد وتقدموا إلى المدينة ونقب المسلمون السور ودخلوا المدينة .​

 نزلت صحف إبراهيم في أول ليلة من شهر رمضان
فرض الزكاة وصلاة العيد والأمر بالجهاد:

في التاسع والعشرين من رمضان 2هـ الموافق 24 مارس 624م فُرضت زكاة الفطر، وفرضت الزكاة ذات الأنصبة وشُرعت صلاة العيد، وفي نفس الشهر كان الأمر بالجهاد.
بناء مدينة القيروان:
في 29 رمضان 48هـ الموافق 9 نوفمبر 668م أمر عقبة بن نافع ببناءِ مدينة القيروان لتكون حصنًا منيعًا للمسلمين ضد اعتداءات الروم والصليبيين.

موقعه الخازندار (مرج الصفر):
في التاسع والعشرين من شهر رمضان عام 699هـ الموافق 17 يونيو 1300م، حدثت موقعة الخازندار والتي تُسمَّى (مرج الصفر) جنوب شرق دمشق، والتي استطاع فيها القائد أحمد الناصر بن قلاوون أن يهزم التتار.
رحلة فضاء لشاب عربي:

في 29 من رمضان 1405هـ الموافق17 يونيو 1985م: قام الأمير "سلطان بن سلمان" برحلة إلى الفضاء على متن المكوك الأمريكي "ديسكفري"، واستمرت الرحلة أسبوعًا، وسلطان من مواليد 1375هـ الموافق1956م بالسعودية، وعمل بالقوات الجوية، حتى تقاعده 1996م، واتجاهه إلى الأنشطة الخيرية والاجتماعية.
29 رمضان
وفاة عمرو بن العاص


في 30 رمضان 43هـ الموافق 664 تُوفي عمرو بن العاص رضي الله عنه وعمره 100 عام.
وفاة الإمام البخاري:
في30 من رمضان 256هـ الموافق 31 من أغسطس 869م توفي الإمام "محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة"، المعروف بالإمام البخاري، أمير المؤمنين في الحديث، وصاحب "صحيح البخاري"، أصح كتاب بعد كتاب الله، و"التاريخ الكبير"، و"الأدب المفرد".

ولادة الإمام ابن حزم:
في30 من رمضان 384هـ الموافق 7 من نوفمبر 994م
مولد الإمام الكبير "محمد بن علي بن أحمد بن سعيد"، المعروف بابن حزم، أحد أعلام المسلمين في القرن الخامس الهجري، وصاحب المؤلفات المعروفة في الفقه والتاريخ ومقارنة الأديان، من أشهرها: "المحلى"، "الفصل في الملل والأهواء والنحل".

 

0 التعليقات:

أرسل أسئلتك في رسالة الآن هنا

foxyform

عنواني على الفايس بوك:

قناتي على اليوتوب

أعلن معنا... إعلانات الآن هنا ...


تبادل المعلومات

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More